موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > ساحة الصحة البدنية والنفسية والعلاج بالأعشاب وما يتعلق بها من أسئلة > قسم الطب البديل والعلاج بالأعشاب

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 24-08-2007, 09:47 PM   #1
معلومات العضو
د.عبدالله
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي &( زيت الزيتون يقيك من أخطر الأمراض)&

ينتمي الزيتون إلى فصيلة النباتات الزيتية، وأشجاره من الأشجار دائمة الخضرة التي تعمر مئات السنين، وهي قادرة على تحمل الجفاف فترات طويلة أكثر من غيرها من الأشجار. ويذكر أن بلاد الشام كانت أول موطن للزيتون، كما يذكر أن حمامة تركت سفينة سيدنا نوح عليه السلام وعادت إليها وهي تحمل غصن زيتون، وكان ذلك دليلا على نهاية غضب الله على قوم نوح، ولذلك اعتبر الزيتون رمزًا للسلام.


وقد شوهدت رسوم للزيتون في الآثار المصرية على أضرحة الفراعنة. ويذكر أن الرومان استعملوا خشب الزيتون لصناعة أثاث الكنائس. وقد وردت الإشارة إلى فضل الزيتون في أحاديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) وذلك بقوله: »كلوا الزيت وادّهنوا به فإنه يخرج من ثمرة مباركة«. كما ورد ذكر الزيتون في القرآن الكريم في قوله تعالى: »والتين والزيتون وطور سنين«.


ولقد ذكرت الكتب القديمة الكثير عن زيت الزيتون، ومن أهم المعلومات التي وردت عن فوائده أنه مقو للبدن، ومنشط للحركة، وأنه يفيد في التقرحات الجلدية الرطبة واليابسة، ويفيد في علاج عرق النسا، والنقرس، كما أن شربه مع الماء الحار يسكن المغص والقولنج، ويدر البول، وأن الادهان به كل يوم يمنع الشيب ويصلح الشعر ويمنع سقوطه.


ولقد تنبه الطب حديثًا إلى فوائد زيت الزيتون بعد أن كان ينصح بالابتعاد عنه، إذ كان يعتبر من الأطعمة الرافعة للكوليسترول، إلا أنه بعد إجراء الدراسات الحديثة عليه تبين العكس، إذ ثبت أن زيت الزيتون يعتبر من العناصر العلاجية لارتفاع الكوليسترول، وأنه يحمي من التأثيرات الضارة للكوليسترول على الأوعية الدموية والقلب.


وبينت الدراسات أن زيت الزيتون غني بالدهون الأحادية الإشباع، والتي تعتبر من الدهون الجيدة والغنية بمضادات الأكسدة، والتي تمنع ترسب الكوليسترول على جدران الأوعية الدموية ومن ثم تحمي من تصلب الشرايين ومن أمراض القلب والأوعية، وهذه الأحماض الدهنية الأحادية الإشباع تشكل أكثر من 80٪ من زيت الزيتون، وهي التي تعمل كمقاومة للتأكسد، وبذلك تحافظ على مستويات عالية من الكوليسترول الحميد في الدم (hdl) الذي يحمي القلب والأوعية الدموية، بينما تخفض الكوليسترول الضار (ldl).


كذلك فإن زيت الزيتون يعمل بطريقة مزدوجة في حماية القلب والأوعية الدموية، فهو من ناحية يرفع الكوليسترول الحميد، ومن ناحية أخرى يخفض الكوليسترول الضار. وقد لوحظ من خلال الدراسات أن سكان البحر المتوسط الذين يكثرون من تناول زيت الزيتون أقل تعرضًا للإصابة بأمراض القلب والأوعية وارتفاع الكوليسترول من غيرهم.


ولقد ازدادت في الفترة الأخيرة نسبة استهلاك زيت الزيتون في مختلف أنحاء العالم، بعد انتشار الدراسات العديدة التي تظهر فوائده الصحية، إذ تبين أن زيت الزيتون يزيد من إنتاج البروستاسيكلين، وهي مادة موسعة للأوعية الدموية، ومن ثم تساعد على خفض التوتر الشرياني.


وثبت كذلك احتواء زيت الزيتون على مواد كيميائية تمنع تخثر الدم، من ثم تقي من حدوث الجلطات الدموية. كما يتميز زيت الزيتون أيضًا بأنه سهل الهضم مقارنة بغيره من الزيوت، وذلك لاحتوائه على دهون قريبة في تركيبها من حليب الإنسان، ولذلك يكون امتصاصه واستقلابه أسرع من غيره من الزيوت. كما تبين أيضًا أنه يساعد الكبد والمرارة على إفراز المادة الصفراوية وإطراحها، وأنه يخفف من الإفرازات الزائدة للمعدة، من ثم يقي من الإصابة بالقرحة المعدية.


وكذلك فإن زيت الزيتون دواء ممتاز لعلاج حالات الإمساك، إذ يمكن علاج الإمساك بإعطاء ملعقة ونصف ملعقة منه قبل الطعام، أو باستعماله مع الماء كحقنة شرجية. ويعتبر زيت الزيتون أيضًا من المواد المثيرة للشهية (المشهيات)، وذلك لاحتوائه على مادة عطرية تنشط الجهاز الهضمي فتدفع الإنسان للإقدام على تناول الطعام.


وأما في علاج الحالات الجلدية، فإن لزيت الزيتون فوائد كثيرة نذكر منها: تطرية الجلد ومعالجة حالات الصدف والإكزيما، وكذلك في علاج الحروق، كما أنه يؤخر ظهور عوارض الشيخوخة وتجعد الجلد، وذلك بسبب غناه بفيتامين (أ). وكذلك فهو يمنع من تساقط الشعر، وذلك بدهن فروة الرأس به كل مساء مدة عشرة أيام مع تغطيتها ليلا، ثم تغسل في الصباح.


وقد أثبتت دراسة يابانية أجريت حديثًا أن دهن الجلد بنوعية جيدة من زيت الزيتون يحميه من الإصابة بسرطان الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس، ويعتقد أن سبب ذلك هو احتواؤه على المواد المانعة للتأكسد وهي التي تمتص التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية.


كما يستعمل زيت الزيتون من قبل الرياضيين لتليين عضلات الجسم ومفاصله، وكذلك من قبل النساء للمحافظة على النعومة الطبيعية للبشرة ولونها، ولتأمين نمو الشعر بشكل أفضل. وكذلك فقد تبين أن نسبة سرطان الثدي تقل كثيرًا عند النساء اللواتي يتناولن زيت الزيتون أكثر من مرة يوميًا، مقارنة باللواتي يتناولنه بنسبة أقل.


كما أن زيت الزيتون غني بفيتامين (e)الضروري لتركيب الخلايا ونشاطها الخمائري، ولذلك أثره الكبير في المساعدة على الإخصاب. وزيت الزيتون يحتوي أيضًا على فيتامين (د)، وهذا الفيتامين ضروري جدًا للوقاية من الكساح وتقوس الساقين عند الأطفال، وكذلك من تلين العظام عند الكبار، وبالإضافة إلى ذلك يعتبر زيت الزيتون مصدرًا جيدًا للطاقة إذ يحتوي الغرام الواحد منه على 9 حريرات.


وفي الختام، وبعد استعراض ما تم اكتشافه من فوائد كثيرة لزيت الزيتون، وجهلنا بما سيتم اكتشافه من فوائد أخرى له، فلا نملك إلا أن نقول صدق رسول الله (صلى الله عليه وسلم) حين قال: »كلوا الزيت وادهنوا به فإنه يخرج من ثمرة مباركة«. ولا بد من التذكير دائمًا بعدم الاعتماد الكلي على أساليب العلاج الطبيعي، دون المتابعة مع الطبيب المختص، إذ إن هذه العلاجات غالبًا ما تكون مساعدة مع العلاج الموصوف من قبل الطبيب أو أن يكون دورها وقائيًا.


المصدر : مجلة الصحة أولا .

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 25-08-2007, 12:09 AM   #2
معلومات العضو
أبوسند
التصفية و التربية
 
الصورة الرمزية أبوسند
 

 

افتراضي

جزاك الله خير وبارك الله فيك وفي علمك وجهدك وعملك
أسأل الله أن ينفع بمواضيعك
والله يكفيك شر كل ذي شر

 

 

 

 


 

توقيع  أبوسند
 

يقول العلاّمة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

طالب الحق يكفيه دليل ...
... وصاحب الهوى لايكفيه ألف دليل

الجاهل يُعلّم
وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل

--------------------------
حسابي في تويتر

@ABO_SANAD666



    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 04-12-2007, 10:45 PM   #3
معلومات العضو
ماجد العنزي

إحصائية العضو






ماجد العنزي غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
جزاك الله خير واكثر من امثالك

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-12-2007, 07:02 PM   #4
معلومات العضو
ابواثير

إحصائية العضو






ابواثير غير متواجد حالياً

الجنس: male

اسم الدولة Saudi Arabia

 

 
آخـر مواضيعي
 

 

افتراضي

لايدل الدين على شى الا وله فوائد جمه

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 08-12-2007, 07:51 PM   #5
معلومات العضو
املي بالله كبير

افتراضي

سبحان الله جزاك الله خير

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
New Page 2
 
 

قديم 09-12-2007, 04:38 AM   #6
معلومات العضو
سهر
اشراقة ادارة متجددة

افتراضي

جزاك الله خير وبارك الله فيك وفي علمك وجهدك وعملك
أسأل الله أن ينفع بمواضيعك
والله يكفيك شر كل ذي شر

    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 06:44 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.