موقع الشيخ بن باز


 

  لتحميل حلقة الرقية الشرعية للشيخ أبو البراء اضغط هنا


ruqya

Icon36 صفحة المرئيات الخاصة بموقع الرقية الشرعية

الموقع الرسمي للشيخ خالد الحبشي | العلاج بالرقية الشرعية من الكتاب والسنة

الأخوة و الأخوات الكرام أعضاء منتدنا الغالي نرحب بكم أجمل ترحيب و أنتم محل إهتمام و تقدير و محبة ..نعتذر عن أي تأخير في الرد على أسئلتكم و إستفساراتكم الكريمة و دائماً يكون حسب الأقدمية من تاريخ الكتابة و أي تأخر في الرد هو لأسباب خارجة عن إرادتنا نظراً للظروف و الإلتزامات المختلفة

 
العودة   منتدى الرقية الشرعية > الساحات العامة والقصص الواقعية > ساحة الأخوات المسلمات ( للنساء فقط )

الملاحظات

صفحة الرقية الشرعية على الفيس بوك

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع
New Page 2
 
 

قديم 17-04-2012, 09:10 PM   #1
معلومات العضو
شذى الاسلام
إشراقة إدارة متجددة

افتراضي محاسن أخلاق النساء


محاسن أخلاق النساء

إذا كَانَتْ:


حَيِيَّةً.


فَهِيَ:


خَفِرَة وَخَرِيدَة.


فإذا كَانَتْ:


منْخَفِضَةَ الصَّوْتِ.


فَهِيَ:


رَخِيمَة.


فإذا كَانَتْ:


مُحِبَّةً لِزَوْجِهَا مُتَحَبِّبَةً إليهِ.


فَهِيَ:


عَرُوب.


فإذا كَانَتْ:


نَفُوراً مِنَ الرِّيبَةِ.


فَهِيَ:


نَوَارٌ.


فإذا كَانَتْ:


تَجْتَنِب الأقْذَارَ.


فَهِيَ:


قَذُورٌ.


فإذا كَانَتْ:


عَفِيفَةً.


فَهِيَ:


حَصَان.


فإذا:


أَحْصَنها زَوْجُهَا.


فَهِيَ:


مُحْصَنَةٌ.


فإذا كَانَتْ:


عَامِلَةَ الكَفَّيْنِ.


فَهِيَ:


صَنَاع.


فَإذا كَانَتْ:


خَفِيفَةَ اليَدَيْنِ بالغَزْلِ.


فَهِيَ:


ذَرَاع.


فإذا كَانَتْ:


كَثِيرَةَ الوُلْدِ.


فَهِيَ:


نَثورٌ.


فإذا كَانَتْ:


قَلِيلَةَ الأوْلادِ.


فَهِيَ:


نَزُورٌ.


فإذا كَانَتْ:


تَتَزَوَّجُ وابْنُهَا رَجُل.


فَهِيَ:


بَرُوك.


فإذا كَانَتْ:


تَلِد الذُّكُورَ.


فَهِيَ:


مِذْكَارٌ.


فإذا كانَتْ:


تَلِد الإناثَ.


فَهِيَ:


مَئْنَاثٌ.


فإذا كَانَتْ:


تَلِدُ مَرَّة ذَكَراً ومَرَّةً أنثَى.


فَهِيَ:


مِعْقَاب.


فإذا كَانَتْ:


لا يعِيشُ لها وُلْدٌ.


فَهِيَ:


مِقْلاتٌ.


فإن أتَتْ:


بتَوْأَمَيْنِ.


فَهِيَ:


مِتْآمٌ.


فإذا كَانَتْ:


تَلِدُ النُّجَبَاءَ.


فَهِيَ:


مِنْجَابٌ.


فإذا كَانَتْ:


تَلِدُ الحَمْقَى.


فَهِيَ:


مِحْماق.


فإذا كَان:


لها زَوْجٌ ولَها وَلَدٌ من غيرِهِ.


فهيَ:


لَفُوتٌ.


فإذا كَانَ:


لِزَوْجِهَا امْرَأَتَانِ وهيَ ثَالِثتُهما.


فَهِىَ:


مُثْفَاة ، شبِّهَتْ بأثَافِي القِدْرِ.


فإذا:


مَاتَ عَنْهَا زَوْجُهَا أوْ طَلَقَها.


فَهِيَ:


مُرَاسِلٌ.


فإذا كَانَتْ:


مُطَلَقَةً.


فهيَ:


مَرْدُودَة.


فإذا:


مَاتَ زَوْجُهَا.


فهي:


فَاقِد.


فإذا:


مَاتَ وَلَدُهَا.


فَهِيَ:


ثَكُول.


فإذا:


تَرَكَتِ الزِّينَةَ لِمَوْتِ زَوْجِهَا.


فَهِيَ:


حَادّ وَمًحِدٌّ.


فإذا كَانَتْ:


لا تَحْظَى عِند أزْواجِهَا.


فَهِيَ:


صَلِفَةٌ.


فإذا كَانَتْ:


غَيرَ ذَاتِ زَوْج.


فَهِي:


أَيِّمٌ وعَزَبَة وَأَرْمَلَة وفَارِغة.


فإذا كَانَتْ:


ثَيِّباً.


فَهِيَ:


عَوَان.


فإذا:


بَقِيَتْ في بَيْتِ أَبَوَيْها غَيْرَ مُزَوَّجةٍ.


فَهِيَ:


عَانِسٌ.


فإذا كَانَتْ:


عَرُوساً.


فَهِيَ:


هَدِيٌّ.


فإذا كَانَتْ:


جَلِيلةً تَظْهَرُ للنَّاسِ وَيجْلِسُ إليها القَوْمُ.


فَهِيَ:


بَرْزَة.


فإذا كَانَتْ:


نَصَفاً عَاقِلَةً.


فَهِيَ:


شَهْلَةٌ كَهْلَة.


فَإِذَا:


قَامَتْ عَلَى وَلَدِهَا بَعْدَ مَوْتِ زَوْجِهَا ولم تَتَزَوَّجْ.


فَهْيَ:


مُشْبِلَة.


فإذا:


أرْضَعَتْ وَلَدَهَا ثُمَّ تَرَكَتْهُ لِتُدَرِّجَهُ إلى الفِطَامِ.


فَهِيَ:


مُعَفِّرَة.




****************************


المصدر:



فقه اللغة .....الثعالبي
    رد مع اقتباس مشاركة محذوفة
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


بحث عن:


الساعة الآن 11:16 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.